باب رفع الاسناد في القراءة والتخريج والعمل فيه


تفسير

رقم الحديث : 111

وَأَخْبَرَنَا رَحِمَهُ اللَّهُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الْحُمَيْدِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الْمُهْتَدِي ، أَخْبَرَنَا أَبُو حَفْصِ بْنُ شَاهِينٍ ، أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ صَدَقَةَ ، أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبِي خَيْثَمَةَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيُّ ، حَدَّثَنِي أَيُّوبُ بْنُ الْمُتَوَكِّلِ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مَهْدِيٍّ ، قَالَ : " لَا يَكُونُ إِمَامًا أَبَدًا مِنْ أَخَذَ بِالشَّاذِ مِنَ الْعِلْمِ ، وَلَا يَكُونُ إِمَامًا فِي الْعِلْمِ مِنْ رَوَى عَنْ كُلِّ أَحَدٍ ، وَلَا يَكُونُ إِمَامًا فِي الْعِلْمِ مَنْ رَوَى عَنْ كُلِّ مَا سَمِعَ ، قَالَ : وَالْحِفْظُ الْإِتْقَانُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.