وان اراد ازالته من ثوبه واختار البياض على السواد فيمكن قلعه وازالته


تفسير

رقم الحديث : 61

أَخْبَرَنَا أَبُو الْمَعَالِي عَبْدُ الْخَالِقِ بْنُ عَبْدِ الصَّمَدِ بْنِ الْبَدَنِ الْغَزَّالِ بِبَغْدَادَ ، أنا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ الْحَافِظُ إِجَازَةً ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مَخْلَدٍ الْوَرَّاقُ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحٍ الْبَصْرِيُّ بِهَا ، ثنا عُبَيْدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ شُرَيْكٍ ، ثنا يَعْقُوبُ بْنُ كَعْبٍ الأَنْطَاكِيُّ ، ثنا مُبَشِّرُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كُلُّ أَمْرٍ ذِي بَالٍ لا يُبْدَأُ فِيهِ بِبِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أَقْطَعُ " وَيَقُولُ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالِمِينَ ، فَقَدْ وَرَدَ فِيهِ حَدِيثٌ : " أَنَّ كُلَّ أَمْرٍ لا يُفْتَتَحُ فِيهِ بِالْحَمْدِ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالِمِينَ أَقْطَعُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الأَوْزَاعِيِّ

ثقة مأمون

مُبَشِّرُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ

ثقة

يَعْقُوبُ بْنُ كَعْبٍ الأَنْطَاكِيُّ

ثقة

عُبَيْدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ شُرَيْكٍ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحٍ الْبَصْرِيُّ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مَخْلَدٍ الْوَرَّاقُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ الْحَافِظُ

ثقة حجة

أَبُو الْمَعَالِي عَبْدُ الْخَالِقِ بْنُ عَبْدِ الصَّمَدِ بْنِ الْبَدَنِ الْغَزَّالِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.