فان كان عليه نعلان فليخلعها قبل دخوله عليه


تفسير

رقم الحديث : 122

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الدَّقِيقِيُّ ، بِبَغْدَادَ ، أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الْحَافِظُ ، أنا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ الْمُعَدَّلُ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الرَّزَّازُ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الدَّقِيقِيُّ ، ثنا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، ثنا فَرْقَدُ بْنُ الْحَجَّاجِ ، ثنا عُقْبَةُ ، قَالَ : " دَعَوْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، إِلَى مَنْزِلِي ، وَفِي مَنْزِلِي بِسَاطٌ مَبْسُوطٌ ، فَلَمْ يَجْلِسْ حَتَّى خَلَعَ نَعْلَهُ ، ثُمَّ مَشَى عَلَى الْبِسَاطِ ، وَيُسْتَحَبُّ أَنْ يَبْتَدِئَ بِنَزْعِ الْيُسْرَى مِنْ نَعْلِهِ دُونَ الْيُمْنَى .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا هُرَيْرَةَ

صحابي

فَرْقَدُ بْنُ الْحَجَّاجِ

مقبول

مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الدَّقِيقِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو الرَّزَّازُ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.