وان اراد ازالته من ثوبه واختار البياض على السواد فيمكن قلعه وازالته


تفسير

رقم الحديث : 146

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْعُقَيْلِيُّ فِي مَنْزِلِهِ ، بِبَابِ أَنْطَاكِيَةَ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَتْحِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْحَلَبِيُّ ، بِهَا ، أنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ بْنُ عَبْدِ السَّلامِ الأَسَدِيُّ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ صَالِحٍ السُّبَيْعِيُّ ، أنا الْحَسَنُ بْنُ حَمْدَانَ الْبَزَّازُ ، بِالْكُوفَةِ ، ثنا الْحُسَيْنُ بْنُ نَصْرِ بْنِ مُزَاحِمٍ الْمِنْقَرِيُّ ، ثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَكَمِ بْنِ ظُهَيْرٍ ، عَنْ شَرِيكِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي لَيْثٍ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : " لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَرْحَمِ الصَّغِيرَ ، وَيُوَقِّرِ الْكَبِيرَ ، وَيَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ ، وَيَنْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عِكْرِمَةَ

ثقة

شَرِيكِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي لَيْثٍ

صدوق يخطئ

إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَكَمِ بْنِ ظُهَيْرٍ

كذاب

الْحُسَيْنُ بْنُ نَصْرِ بْنِ مُزَاحِمٍ الْمِنْقَرِيُّ

مجهول الحال

الْحَسَنُ بْنُ حَمْدَانَ الْبَزَّازُ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ صَالِحٍ السُّبَيْعِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ الرَّزَّاقِ بْنُ عَبْدِ السَّلامِ الأَسَدِيُّ

مقبول

أَبُو الْفَتْحِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْحَلَبِيُّ

مقبول

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْعُقَيْلِيُّ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.