وان اراد ازالته من ثوبه واختار البياض على السواد فيمكن قلعه وازالته


تفسير

رقم الحديث : 169

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ كَامِلِ بْنِ مُجَاهِدٍ الْعَسْقَلانِيُّ ، إِجَازَةً شَافَهَنِي بِهَا بِدِمَشْقَ ، أنا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ الْبَغْدَادِيُّ ، فِي كِتَابِهِ صُوَرٌ ، أنا عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ الرَّزَّازُ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الدَّقَّاقُ الْوَلِيُّ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، حَدَّثَنِي أَبُو عِيسَى بْنُ قَطَنٍ السِّمْسَارُ ، ثنا ابْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ الْحَجَبِيُّ ، قَالَ : كُنْتُ فِي مَجْلِسِ بَعْضِ الْمُحَدِّثِينَ ، وَيَحْيَى بْنُ مَعِينٍ إِلَى جَنْبِي ، فَكَتَبْتُ صَفْحًا ، فَذَهَبْتُ لأُتَرِّبَهُ ، فَقَالَ لِي : لا تَفْعَلْ ، فَإِنَّ الأَرْضَةَ أَسْرَعُ إِلَيْهِ ، قَالَ : فَقُلْتُ لَهُ : الْحَدِيثُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَتْرِبُوا الْكِتَابَ ، فَإِنَّ التُرَابَ مُبَارَكٌ وَهُوَ أَنْجَحُ لِلْحَاجَةِ " . فَقَالَ : ذَاكَ إِسْنَادٌ لا يَسْوَى فِلْسًا .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ الْحَجَبِيُّ

ثقة

أَبُو عِيسَى بْنُ قَطَنٍ السِّمْسَارُ

ثقة

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الدَّقَّاقُ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ الرَّزَّازُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ ثَابِتٍ الْبَغْدَادِيُّ

ثقة حجة

أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ كَامِلِ بْنِ مُجَاهِدٍ الْعَسْقَلانِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.