الدعاء بين الاذان والاقامة لا يرد


تفسير

رقم الحديث : 38

أَخْبَرَنِي الشَّيْخُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ابْنُ طَلْحَةَ النَّعَالِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ فِي حَادِيَ عَشَرَ مِنْ مُحَرَّمِ سَنَةَ تِسْعِينَ وَأَرْبَعِ مِائَةٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرَانَ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَلِيِّ إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمَّدٍ الصَّفَّارُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ يَوْمَ الْأَرْبَعَاءِ لِأَرْبَعَ عَشَرَ خَلَتْ مِنْ جُمَادَى الْآخِرَةِ ، سَنَةَ سِتٍّ وَثَلَاثِينَ وَثَلَاثِ مِائَةٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ عَيَّاشٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيمٍ الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ مُوسَى الْأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَدِيُّ بْنُ ثَابِتٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْبَرَاءَ بْنَ عَازِبٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ الَّنبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ أَحَبَّ الْأَنْصَارَ أَحَبَّهُ اللَّهُ ، وَمَنْ أَبْغَضَهُمْ أَبْغَضَهُ اللَّهُ ، لَا يُحِبُّهُمْ إِلَّا مُؤْمِنٌ ، وَلَا يُبْغِضُهُمْ إِلَّا مُنَافِقٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْبَرَاءَ بْنَ عَازِبٍ

صحابي

عَدِيُّ بْنُ ثَابِتٍ

ثقة رمي بالتشيع

عَمْرُو بْنُ مُوسَى الْأَنْصَارِيُّ

متهم بالوضع

أَبُو نُعَيمٍ الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ

ثقة ثبت

ابْنُ عَيَّاشٍ

مجهول الحال

أَبُو عَلِيِّ إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمَّدٍ الصَّفَّارُ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرَانَ

ثقة ثبت

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ابْنُ طَلْحَةَ النَّعَالِيُّ

مقبول