الدعاء بين الاذان والاقامة لا يرد


تفسير

رقم الحديث : 27

أَخْبَرَنَا الرَّئِيسُ الْأَجَلُّ أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ هِبَةَ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ ، قَالَ : قُرِئَ عَلَى الشَّيْخِ الْخَطِيبِ أَبِي مُحَمَّدٍ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ هَزَارَمَرْدَ الصَّرِيفِينِيِّ ، بِبَغْدَادَ بِالْجَانِبِ الشَّرْقِيِّ مِنْ بَابِ جَامِعِ الْقَصْرِ ، فِي صَفَرِ سَنَةَ تِسْعٍ وَسَبْعِينَ وَأَرْبَعِ مِائَةٍ ، وَأَنَا حَاضِرٌ أَسْمَعُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو طَاهِرِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زَكَرِيَّا الْمُخْلِصُ ، إِمْلَاءً مِنْهُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو حَامِدٍ مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ الْحَضْرَمِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ فَأَقَرَّ بِهِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عِيسَى يَعْنِي ابْنَ سَابُورَ ، قَالَ حَدَّثَنَا يَغْنُمُ بْنِ سَالِمٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " طُوبَى لِمَنْ رَآنِي ، وَمَنْ رَأَى مَنْ رَآنِي ، وَمَنْ رَأَى من رأى مَنْ رَآنِي " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ

صحابي

يَغْنُمُ بْنِ سَالِمٍ

متهم بالوضع

عِيسَى يَعْنِي ابْنَ سَابُورَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو حَامِدٍ مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ الْحَضْرَمِيُّ

ثقة

أَبُو طَاهِرِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ زَكَرِيَّا الْمُخْلِصُ

ثقة

أَبِي مُحَمَّدٍ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ هَزَارَمَرْدَ الصَّرِيفِينِيِّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ هِبَةَ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ

مجهول الحال