ذاكر لك امرا فلا عليك ان لا تعجلي حتى تستامري ابويك قالت عائشة قد علم ان ابوي لم يكون...


تفسير

رقم الحديث : 13

أَخبَرَنَا الشَّيْخُ أَبُو الْغَنَايِمِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مَيْمُونَ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْكُوفِيُّ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، أَنَا أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاءِ ، حَدَّثَنَا حَسَنُ بْنُ الرَّبِيعِ ، ثنا أَبُو عَاصِمٍ ، عَنْ أَبِي الْوَرْقَاءِ ، عَنِ ابْنِ أَبِي أَوْفَى ، قَالَ : خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " مَنْ كَانَتْ لَهُ حَاجَةٌ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، أَوْ إِلَى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِهِ فَلْيَتَوَضَّأْ وَليُصَلِّ رَكْعَتَيْنِ ، وَلْيَقُلْ : لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْحَكِيمُ ، سُبْحَانَ اللَّهُ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ لا تَدَعَ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ ، وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ ، وَلا حَاجَةً إِلا قَضَيْتَهَا ، ثُمَّ يَسْأَلُ مِنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ أَبِي أَوْفَى

صحابي

أَبِي الْوَرْقَاءِ

متروك الحديث

أَبُو عَاصِمٍ

مقبول

حَسَنُ بْنُ الرَّبِيعِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاءِ

ثقة حافظ

أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سُلَيْمَانَ

ثقة حافظ

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْكُوفِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْغَنَايِمِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مَيْمُونَ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.