باب ذكر السبب الذي حمل الائمة والشيوخ على ان قيدوا المواليد وارخوا التواريخ


تفسير

رقم الحديث : 57

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْخَطِيبُ ، أنا أَبُو مَنْصُورٍ النُّهَاوَنْدِيُّ ، أنا أَبُو الْعَبَّاسِ النُّهَاوَنْدِيُّ ، نا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ الْحَجَبِيُّ ، نا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ رَافِعٍ ، سَمِعْتُ ابْنَ الْمُسَيِّبِ : يَقُولُ عُمَرُ : مَتَى نَكْتُبُ التَّارِيخَ ؟ فَجَمَعَ الْمُهَاجِرِينَ ، فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ : مِنْ يَوْمِ هَاجَرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . فَكَتَبَ التَّارِيخَ لِسَنَتَيْنِ فِي هَذِهِ الرِّوَايَةِ إِلَى مُدَّةٍ . .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ ، نا

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

Whoops, looks like something went wrong.