باب ما جاء عن سيد المرسلين في ان اهل دمشق لا يزالون على الحق ظاهرين


تفسير

رقم الحديث : 518

وَجَدْتُ بِخَطِّ وَجَدْتُ بِخَطِّ أَبِي الْحُسَيْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الرَّازِيِّ ، أَخْبَرَنِي أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَمْزَةَ الدِّمَشْقِيُّ ، أَنْبَأَنَا جَدِّي أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى ، أَنْبَأَنَا أَبِي ، عَنْ أَبِيهِ يَحْيَى بْنِ حَمْزَةَ ، حَدَّثَنِي سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ طُعْمَةَ بْنِ عَمْرٍو الْجَعْفَرِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَابِطٍ الْجُمَحِيِّ ، قَالَ : قُلْتُ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ : إِنَّ لِي رَحِمًا وَقَرَابَةً ، وَإِنِّ مَنْزِلِي قَدْ نَبَا بِي بِالْعِرَاقِ وَالْحِجَازِ ، قَالَ : أَرْضَى لَهُ مَا أَرْضَى لِنَفْسِي وَلِوَلَدِي ، عَلَيْكَ دِمَشْقَ ، عَلَيْكَ دِمَشْقَ ، ثُمَّ عَلَيْكَ بِمَدِينَةِ الأَسْبَاطِ بَانِيَاسَ ، فَإِنَّهَا مُبَارَكَةُ السَّهْلِ وَالْجَبَلِ ، يَعِيشُ أَهْلُهَا بِغَيْرِ الْحَجَرَيْنِ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ ، نَقَلَ اللَّهُ عَنْهَا أَهْلَهَا حِينَ بَدَّلُوا تَطْهِيرًا لَهَا ، وَإِنَّ الْبَرَكَةَ عَشْرُ بَرَكَاتٍ : خَصَّ اللَّهُ بَانِيَاسَ مِنْ ذَلِكَ بِبَرَكَتَيْنِ ، لا يَعِيلُ سَاكِنُهَا يَعِيشُ مِنْ بَرِّهَا وَبَحْرِهَا ، وَإِذَا وَقَعَتِ الْفِتَنُ كَانَتْ بِهَا أَخَفَّ مِنْهَا فِي غَيْرِهَا ، فَاتَّخِذْهَا وَارْتَدَّ بِهَا فَوَاللَّهِ لَفَدَّانٌ بِهَا أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ عِشْرِينَ بِالْوَهْطِ . وَالْوَهْطُ بِالطَّائِفِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
يَحْيَى بْنِ حَمْزَةَ

ثقة رمي بالقدر

أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَمْزَةَ الدِّمَشْقِيُّ ، أَنْبَأَنَا جَدِّي

ثقة رمي بالقدر

Whoops, looks like something went wrong.