باب ذكر تقلله وزهده وتبتله في العبادة وجده


تفسير

رقم الحديث : 2334

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ الْمَزْرَفِيِّ ، نَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الْمُهْتَدِي . وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيّ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ النَّقُّورِ ، قالا : أَنَا عِيسَى بْنُ عَلِيِّ بْنِ عِيسَى ، أَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ، نَا دَاوُدُ بْنُ عَمْرٍو ، نَا ابْنُ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَتْ لِي عَائِشَةُ : يَابْنَ أُخْتِي ، إِنْ كَانَ لَيَمُرُّ عَلَى آلِ مُحَمَّدٍ الشَّهْرُ مَا يُوقِدُونَ فِي بَيْتِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَارًا ، إِلا أَنْ يَكُونَ الْخُبْزُ وَمَا هُمَا إِلا الأَسْوَدَانِ : الْمَاءُ وَالتَّمْرُ ، إِلا أَنَّ جِيرَانًا لَنَا أَهْلَ دُورٍ مِنَ الأَنْصَارِ جَزَاهُمُ اللَّهُ خَيْرًا فِي الْحَدِيثِ وَالْقَدِيمِ ، كَانُوا يَبْعَثُونَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِغَزِيرَةِ شَاتِهِمْ مِنْ ذَلِكَ اللَّبَنُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةُ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

ابْنُ أَبِي الزِّنَادِ

وكان فقيها, صدوق تغير حفظه لما قدم بغداد

دَاوُدُ بْنُ عَمْرٍو

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

عِيسَى بْنُ عَلِيِّ بْنِ عِيسَى

صدوق حسن الحديث

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ النَّقُّورِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيّ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الْمُهْتَدِي

ثقة حجة

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ الْمَزْرَفِيِّ

ثقة متقن

Whoops, looks like something went wrong.