اسحاق بن موسى بن سعيد بن عبد الله بن ابي سلمة ابو عيسى الرملي نزيل بغداد


تفسير

رقم الحديث : 6297

أَخْبَرَنَا أَبُو الْمُظَفَّرِ بْنُ الْقُشَيْرِيِّ ، أَنَا أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ ، أَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، حَدَّثَنِي أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الإِسْفَرَايِينِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدَكَ بْنِ مَهْدِيٍّ الإِسْفَرَايِينِيُّ ، نا إِسْحَاقُ بْنُ أَبِي عِمْرَانَ الشَّافِعِيُّ ، نا أَبُو مُحَمَّدٍ الْمَرْوَزِيُّ وَرَّاقُ مَحْمُودِ بْنِ غَيْلانَ ، نا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى النَّيْسَابُورِيُّ ، نا عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ ، نا أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ ، نا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، نا اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، " خَرَجَ فِي غَزْوَةِ تَبُوكَ ، فَكَانَ يُؤَخِّرُ الظُّهْرَ حَتَّى يَدْخُلَ وَقْتُ الْعَصْرِ فَيَجْمَعُ بَيْنَهُمَا " . وَقَدْ وَقَعَ لِي هَذَا الْحَدِيثُ بِعُلُوٍّ ، عَنْ قُتَيْبَةَ أَتَمَّ مِنْ هَذَا ، وَقَدْ أَخْرَجْتُهُ فِي الْمُوَافَقَاتِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ

صحابي

أَبِي الطُّفَيْلِ

له إدراك

يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ

ثقة فقيه وكان يرسل

اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ

ثقة حافظ فقيه حجة

عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ

ثقة ثبت إمام أعلم أهل عصره بالحديث وعلله

يَحْيَى بْنُ يَحْيَى النَّيْسَابُورِيُّ

ثقة ثبت إمام

أَبُو مُحَمَّدٍ الْمَرْوَزِيُّ وَرَّاقُ مَحْمُودِ بْنِ غَيْلانَ

ثقة حافظ إمام

إِسْحَاقُ بْنُ أَبِي عِمْرَانَ الشَّافِعِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدَكَ بْنِ مَهْدِيٍّ الإِسْفَرَايِينِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الإِسْفَرَايِينِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ الْبَيْهَقِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو الْمُظَفَّرِ بْنُ الْقُشَيْرِيِّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.