بكار بن شعيب ابو خزيمة العبدي


تفسير

رقم الحديث : 8618

كتب إلي أَبُو سَعِيد أَحْمَد بْن عبد الجبار بْن أَحْمَد بْن الطُّيُورِيّ يخبر ، عَنْ أَبِي عبد اللَّه الصوري ، أَنْبَأَنَا أَبُو مُحَمَّد عبد الرَّحْمَن بْن عُمَر بْن مُحَمَّد بْن سَعِيد الشاهد ، حَدَّثَنَا أَبُو عُمَر مُحَمَّد بْن يُوسُف بْن يَعْقُوب الكندي ، قَالَ : لما ولي القضاء بها - يعني بمصر - أبو بكرة بكار بْن قتيبة بْن أبي بردعة بْن بشير بْن عبيد الله بْن أبي بكرة صاحب رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من قبل المتوكل ، قدمها يَوْم الجمعة لثمان بقين من جمادى الآخرة ، سنة ست وأربعين ومائتين ، وفي غير هَذَه الرواية ، عَنْ أَبِي عُمَر : لثمان خلون ، بدل لثمان بقين ، وفيها أيضا : ولم يزل قاضيا إِلَى أن توفي يَوْم الخميس لست مضين من ذي الحجة سنة سبعين ومائتين ، وأقامت مصر بلا قاض سبع سنين إِلَى أن ولى خمارويه بْن أَحْمَد بْن طولون مُحَمَّد بْن عبدة القضاء ، وَكَانَ أَحْمَد بْن طولون أراد بكارا على لعن الموفق ، فامتنع من ذَلِكَ ، فسجنه إِلَى أن مات أَحْمَد ، فأطلق من السجن ، فمكث بعد ذَلِكَ يسيرا ، ثُمَّ مات ، فغسل ليلا ، وكثر الناس ، فلم يدفن إِلَى وقت صلاة العصر .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.