بلال بن رباح ابو عبد الكريم ويقال ابو عبد الله ويقال ابو عمرو الحبشي


تفسير

رقم الحديث : 8787

أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَتْحِ يُوسُفُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، أَنْبَأَنَا شُجَاعُ بْنُ عَلِيٍّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مَنْدَهْ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ ، حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ عَبَّادٍ التِّرْمِذِيُّ ، حَدَّثَنَا صَالِحُ بْنُ مُحَمَّدٍ التِّرْمِذِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، فِي قَوْلِهِ : وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ سورة البقرة آية 207 ، نَزَلَتْ فِي صُهَيْبِ بْنِ سِنَانٍ ، وَنَفَرٍ مِنْ أَصْحَابِهِ ، مِنْهُمْ : عَمَّارُ بْنُ يَاسِرٍ ، وَيَاسِرٌ أَبُو عَمَّارٍ ، وَبِلالٌ مَوْلَى أَبِي بَكْرٍ ، وَسُمَيَّةُ أُمُّ عَمَّارٍ ، وَخَبَّابُ بْنُ الأَرَتِّ ، وَعَابِسٌ مَوْلَى حُوَيْطِبٍ ، أَخَذَهُمُ الْمُشْرِكُونَ يُعَذِّبُونَهُمْ ، ثُمَّ ذَكَرَ الْحَدِيثَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبِي صَالِحٍ

ضعيف الحديث

مُحَمَّدِ بْنِ السَّائِبِ

متهم بالكذب

مُحَمَّدُ بْنُ مَرْوَانَ

ضعيف الحديث

صَالِحُ بْنُ مُحَمَّدٍ التِّرْمِذِيُّ

متهم بالكذب

الْقَاسِمُ بْنُ عَبَّادٍ التِّرْمِذِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مَنْدَهْ

إمام جبل حجة

شُجَاعُ بْنُ عَلِيٍّ

مجهول الحال

أَبُو الْفَتْحِ يُوسُفُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.