بلال بن رباح ابو عبد الكريم ويقال ابو عبد الله ويقال ابو عمرو الحبشي


تفسير

رقم الحديث : 8797

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ قُبَيْسٍ ، حَدَّثَنَا وَأَبُو مَنْصُورِ بْنُ خَيْرُونٍ ، أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ ، أَخْبَرَنِي أَبُو نَصْرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَسْنُونٍ النَّرْسِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْبَخْتَرِيِّ الرَّزَّازُ ، إِمْلاءً ، حَدَّثَنَا كَثِيرُ بْنُ شِهَابٍ الْقَزْوِينِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْجَرَّاحِ ، حَدَّثَنَا زَافِرٌ ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ زِيَادٍ ، عَنْ كَثِيرٍ النَّوَاءِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُلَيْلٍ ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : إِنَّ اللَّهَ جَعَلَ لِكُلِّ نَبِيٍّ سَبْعَةَ نُجَبَاءَ ، وَجَعَلَ لِنَبِيِّنَا أَرْبَعَةَ عَشَرَ ، مِنْهُمْ : أَبُو بَكْرٍ ، وَعُمَرُ ، وَعَلِيٌّ ، وَالْحَسَنُ ، وَالْحُسَيْنُ ، وَحَمْزَةُ ، وَجَعْفَرٌ ، وَأَبُو ذَرٍّ ، وعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ ، وَالْمِقْدَادُ ، وَعَمَّارٌ ، وَسَلْمَانُ ، وَحُذَيْفَةُ ، وَبِلالٌ . هكذا جاء به موقوفا .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُلَيْلٍ

مقبول

جَعْفَرِ بْنِ زِيَادٍ

صدوق يتشيع

زَافِرٌ

مقبول

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْجَرَّاحِ

صدوق حسن الحديث

كَثِيرُ بْنُ شِهَابٍ الْقَزْوِينِيُّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ الْبَخْتَرِيِّ الرَّزَّازُ

ثقة ثبت

أَبُو نَصْرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَسْنُونٍ النَّرْسِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.