تبيع بن عامر ابو عبيدة ويقال ابو حمير ويقال ابو غطيف ويقال ابو عامر الحميري ابن امراة...


تفسير

رقم الحديث : 9035

أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ ، وَأَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ بْنِ تَوْبَةَ الأَسَدِيُّ ، قَالا : أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ النَّقُّورِ ، أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مَرْدَكَ الْبَزَّارُ ، نَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي حَاتِمٍ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَمَّادٍ الطِّهْرَانِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنِ ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنِ الْمُقْرِئِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَا أَدْرِي الْحُدُودُ طَهَارَةٌ لأَهْلِهَا أَمْ لا ، وَلا أَدْرِي تُبَّعٌ لَعِينًا كَانَ أَمْ لا ، وَلا أَدْرِي ذُو الْقَرْنَيْنِ نَبَيًّا كَانَ أَمْ مَلِكًا " . قَالَ غَيْرُهُ : " أَعُزَيْرًا كَانَ نَبَيًّا أَمْ لا " . قَالَ الدارقطني : تفرد به عبد الرزاق .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

الْمُقْرِئِ

ثقة

ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ

ثقة فقيه فاضل

مَعْمَرٍ

ثقة ثبت فاضل

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ حَمَّادٍ الطِّهْرَانِيُّ

ثقة حافظ

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي حَاتِمٍ

ثقة حافظ

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ مَرْدَكَ الْبَزَّارُ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ النَّقُّورِ

صدوق حسن الحديث

وَأَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْجَبَّارِ بْنِ تَوْبَةَ الأَسَدِيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.