الحسن بن محمد بن احمد بن محمد بن القاسم ابو علي بن ابي اسامة الهروي ثم المكي المقرئ


تفسير

رقم الحديث : 12082

أَنْبَأَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنِ طَاوُسٍ ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَبْدُ الْبَاقِي بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ سَنَةَ سِتٍّ وَسَبْعِينَ وَأَرْبَعِمِائَةٍ ، أَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْمُقْرِئُ ، نَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ السَّلامِ بْنِ مَكْحُولٍ الْبَيْرُوتِيُّ ، بِبَيْرُوتَ سَنَةَ عِشْرِينَ وَثَلاثِمِائَةٍ ، نَا أَبُو ذَرٍّ هَارُونُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ سُهَيْلِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ , بِالْفُسْطَاطِ ، نَا زُهَيْرُ بْنُ عَبَّادٍ ، نَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، حَدَّثَنِي نَافِعٌ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ : أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ تَلَقِّي السِّلَعِ حَتَّى تَهْبِطَ بِهَا الأَسْوَاقُ . أَخْبَرَنَاهُ عَالِيًا أَبُو الْقَاسِمِ زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ ، أَنَا أَبُو سَعْدٍ الكنجرودي ، أَنَا أَبُو عَمْرِو بْنِ حَمْدَانَ ، أَنَا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، نَا زُهَيْرُ بْنُ عَبَّادٍ الرُّوَاسِيُّ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، فَذَكَرَهُ فِي إِسْنَادِهِ مِثْلَهُ ، وَزَادَ فِي آخِرِهِ : وَنَهَى عَنِ النَّجْشِ . .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٌ

ثقة ثبت مشهور

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

زُهَيْرُ بْنُ عَبَّادٍ

ثقة

زُهَيْرُ بْنُ عَبَّادٍ الرُّوَاسِيُّ

ثقة

أَبُو ذَرٍّ هَارُونُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ سُهَيْلِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

مجهول الحال

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ السَّلامِ بْنِ مَكْحُولٍ الْبَيْرُوتِيُّ

مجهول الحال

الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ

ثقة

أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْمُقْرِئُ

متهم بالكذب

أَبُو عَمْرِو بْنِ حَمْدَانَ

ثقة

أَبُو سَعْدٍ الكنجرودي

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ زَاهِرُ بْنُ طَاهِرٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو مُحَمَّدِ بْنِ طَاوُسٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.