الحسن بن يوسف ابن ابي طيبة ابو علي المصري المديني القاضي


تفسير

رقم الحديث : 12226

أخبرنا أَبُو الْحَسَن بْن قبيس , أَبُو مَنْصُور بْن خيرون ، أَنَا أَبُو بَكْر الْخَطِيب ، أَنَا أَحْمَد بْن عَلِيّ المحتسب ، نَا مُحَمَّد بْن عَبْد الْعَزِيز بْن إِبْرَاهِيم الصيدلاوي ، نَا مُحَمَّد بْن الْحَسَن بْن دليل الْبَزَّار ، نَا أَبُو عَبْد اللَّه المقَدْمي ، نَا عَبْد اللَّه بْن عَمْرو ، حَدَّثَنِي أَحْمَد بْن الْحُسَيْن بْن داود بْن سنان ، حَدَّثَنِي عبدوس بْن مُحَمَّد القطان أَبُو بَكْر ، قَالَ : كنا فِي مجلس بشار بْن مُوسَى الخفاف , فمر لَهُ حديث ، فَقَالَ لَهُ بعض من فِي المجلس : إن يَحْيَى بْن معين ينكر هَذَا الحديث ، فَقَالَ : ترى ما شذ عَلَى يَحْيَى من الحديث ؟ ربعه ؟ خمسه ؟ سدسه ؟ حَتَّى بلغ عشره ، ثُمَّ قَالَ : تدرون ما كَانَ يَقُول عندنا ظريف , يقَالَ لَهُ : الْحَسَن بْن هانئ : خل جنبيك لرام وامض عَنْهُ بسلام مت بداء الصمت خير لك من داء الكلام إنما العاقل من ألجم فاه بلجام شبت يا هَذَا وما تترك أخلاق الغلام والمنايا آكلات شاربات للأنام نعم الموعد القيامة نلتقي أَنَا ويحيى والإمام .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو بَكْر الْخَطِيب

ثقة حجة

أَبُو مَنْصُور بْن خيرون

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.