باب ذكر السبب الذي حمل الائمة والشيوخ على ان قيدوا المواليد وارخوا التواريخ


تفسير

رقم الحديث : 59

وَأَخْبَرَنَا وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ السَّمَرْقَنْدِيُّ ، أَنْبَأَنَا عُمَرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، أنا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بُشْرَانَ ، أنا عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، نا حَنْبَلٌ ، حَدَّثَنِي أَبِي ، نا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ ، نا ابْنُ أَبِي الزِّيَادِ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : اسْتَشَارَ عُمَرُ فِي التَّارِيخِ فَأَجْمَعُوا عَلَى الْهِجْرَةِ . رَوَاهُ أَبُو الْحَسَنِ الْمَدَائِنِيُّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي الزِّيَادِ . .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ ، نا

ثقة ثبت

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بُشْرَانَ ، أنا

ثقة ثبت

عُمَرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

مقبول

أَبُو الْقَاسِمِ السَّمَرْقَنْدِيُّ ، أَنْبَأَنَا

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.