باب صفة خلقه ومعرفة خلقه


تفسير

رقم الحديث : 1856

أَخْبَرَنَاهُ عَالِيًا أَبُو غَالِبِ بْنُ الْبَنَّا ، أَنْبَأَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيُّ ، أَنْبَأَنَا أَبُو الْفَضْلِ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الزُّهْرِيُّ ، أَنْبَأَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ شَرِيكٍ الْكُوفِيُّ سَنَةَ ثَلاثِمِائَةٍ ، أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُونُسَ الْيَرْبُوعِيُّ ، أَنْبَأَنَا زُهَيْرُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، أَنْبَأَنَا أَبُو إِسْحَاقَ ، قَالَ : قَالَ رَجُلٍ لِلْبَرَاءِ : كَانَ وَجْهُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدِيدًا مِثْلَ السَّيْفِ ؟ فَقَالَ : لا ، وَلَكِنَّهُ كَانَ مِثْلَ الْقَمَرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
لِلْبَرَاءِ

صحابي

أَبُو إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

زُهَيْرُ بْنُ مُعَاوِيَةَ

ثقة ثبت

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُونُسَ الْيَرْبُوعِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ شَرِيكٍ الْكُوفِيُّ

ثقة إمام

أَبُو الْفَضْلِ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الزُّهْرِيُّ

ثقة

أَبُو مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيُّ

ثقة محدث

أَبُو غَالِبِ بْنُ الْبَنَّا

ثقة