هرمز ابو كيسان


تفسير

رقم الحديث : 2870

أَخْبَرَنَا عَالِيًا أَبُو الْفَتْحِ الْمَاهَانِيُّ ، أَنْبَأَ شُجَاعُ بْنُ عَلِيٍّ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، أَنَا أَبُو عَمْرٍو مَوْلَى بَنِي هَاشِمٍ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ مُسْلِمِ بْنِ بن وارة ، نَا سُلَيْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الرَّقِّيُّ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ الرَّقِّيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ هِشَامٍ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : إِنَّ لِي امْرَأَةٌ لا تَدْفَعُ يَدَ لامِسٍ ، قَالَ : " طَلِّقْهَا " ، قَالَ : إِنَّهَا تُعْجِبُنِي ، قَالَ : " تَمَتَّعْ بِهَا " . قَالَ ابْنُ مَنْدَهْ : رَوَاهُ جَمَاعَةٌ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي أَبُو الزُّبَيْرِ ، عَنْ مَوْلَى بَنِي هَاشِمٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وَرَوَاهُ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
هِشَامٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

عَبْدِ الْكَرِيمِ

ثقة متقن

سُفْيَانَ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ الرَّقِّيُّ

ضعيف الحديث

سُلَيْمَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الرَّقِّيُّ

مقبول

مُحَمَّدُ بْنُ مُسْلِمِ بْنِ بن وارة

ثقة حافظ

أَبُو عَمْرٍو

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ

إمام جبل حجة

شُجَاعُ بْنُ عَلِيٍّ

مجهول الحال

أَبُو الْفَتْحِ الْمَاهَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.