احمد بن محمد بن ابراهيم بن مدرك


تفسير

رقم الحديث : 3348

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْمُسْلِمِ الْفَقِيهُ ، وَأَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، قَالا : أَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ طَلابٍ ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ جُمَيْعٍ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ - هُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ - أَبُو جَعْفَرٍ الْمُنْكَدِرِيُّ بِصَيْدَا ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الأَيْلِيُّ ، حَدَّثَنِي عَبْدُ الْقُدُّوسِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ شُعَيْبٍ ، حَدَّثَنِي عَمِّي صَالِحُ بْنُ عَبْدِ الْكَبِيرِ ، حَدَّثَنِي عَمِّي عَبْدُ السَّلامِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الأَزْدُ أَزْدُ اللَّهِ ، يُرِيدُ النَّاسُ أَنْ يَضُعُوهُمْ ، وَيَأْبَى اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلا أَنْ يَرْفَعَهُمْ ، وَلَيَأْتِيَنَّ عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ ، يَقُولُ الرَّجُلُ : يَا لَيْتَ أَنِّي كُنْتُ أَزْدِيًّا ، وَيَا لَيْتَ أُمِّي كَانَتْ أَزْدِيَّةً " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

عَبْدُ السَّلامِ

صدوق حسن الحديث

صَالِحُ بْنُ عَبْدِ الْكَبِيرِ

مجهول

عَبْدُ الْقُدُّوسِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ شُعَيْبٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الأَيْلِيُّ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ - هُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ - أَبُو جَعْفَرٍ الْمُنْكَدِرِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْحَسَنِ بْنُ جُمَيْعٍ

مجهول الحال

أَبُو نَصْرِ بْنُ طَلابٍ

ثقة مأمون

وَأَبُو الْقَاسِمِ بْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ

ثقة

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْمُسْلِمِ الْفَقِيهُ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.