احمد بن محمد بن عمر بن عبد الرحمن بن عمر بن محمد بن المنكدر عبد الله بن الهدير بن محر...


تفسير

رقم الحديث : 3764

أَخْبَرَنَا أَبُو صَالِحٍ ذَكْوَانُ بْنُ سَيَّارِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْقَاسِمِ الدَّهَّانُ ، بِهَرَاةَ ، أَنَا أَبُو عَاصِمٍ الْفُضَيْلُ بْنُ يَحْيَى بْنِ الْفُضَيْلِ الْفُضَيْلِيُّ ، أَنَا أَبُو الْقَاسِمِ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الشَّاهِ التَّمِيمِيُّ الْمَرْوَرُّوذِيُّ ، نَا أَبُو عُمَرَ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْمُنْكَدِرِيُّ ، أَنَا أَبِي ، نَا الْحَسَنُ بْنُ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ الْمَيْمُونِيُّ الرَّقِّيُّ ، نَا يَحْيَى بْنُ السَّكَنِ الْبَصْرِيُّ ، بِالرَّقَّةِ ، نَا شُعْبَةُ ، حَدَّثَنِي سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَالِمٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا افْتَتَحَ الصَّلاةَ رَفَعَ يَدَيْهِ حَذْوَ مَنْكِبَيْهِ ، وَإِذَا رَكَعَ ، وَإِذَا أَرَادَ السُّجُودَ رَفَعَهُمَا ، وَلَمْ يَكُنْ يَرْفَعُ بَيْنَ السَّجْدَتَيْنِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي

سَالِمٍ

ثقة ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

يَحْيَى بْنُ السَّكَنِ الْبَصْرِيُّ

مقبول

الْحَسَنُ بْنُ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ الْمَيْمُونِيُّ الرَّقِّيُّ

مجهول الحال

أَبِي

ضعيف الحديث

أَبُو عُمَرَ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْمُنْكَدِرِيُّ

مقبول

أَبُو الْقَاسِمِ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الشَّاهِ التَّمِيمِيُّ الْمَرْوَرُّوذِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَاصِمٍ الْفُضَيْلُ بْنُ يَحْيَى بْنِ الْفُضَيْلِ الْفُضَيْلِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو صَالِحٍ ذَكْوَانُ بْنُ سَيَّارِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْقَاسِمِ الدَّهَّانُ

مجهول الحال