ابراهيم بن ازر


تفسير

رقم الحديث : 4221

أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ طَاوُسٍ ، أنا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ أَبِي الْعَلاءِ ، أنا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ أَبِي نَصْرٍ ، نا أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ أَيُّوبَ بْنِ حَذْلَمٍ ، نا أَبُو زُرْعَةَ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ ، أَنَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى حِينَ أَوْحَى إِلَى إِبْرَاهِيمَ أَنْ : أَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ ، فَقَامَ عَلَى الْحِجْرِ ، فَمِنْهُمْ مَنْ قَالَ : ارْتَفَعَ حَتَّى بَلَغَ الْهَوَاءَ ، فَقَالَ : يَأَيُّهَا النَّاسُ ، إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ بِالْحَجِّ ، فَأَجَابَهُ مَنْ كَانَ مَخْلُوقًا فِي الأَرْضِ يَوْمَئِذٍ ، وَمَنْ كَانَ فِي أَرْحَامِ النِّسَاءِ ، وَمَنْ كَانَ فِي أَصْلابِ الرِّجَالِ ، وَمَنْ كَانَ فِي الْبُحُورِ ، فَقَالُوا : لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ ، فَمَنْ لَبَّى الْيَوْمَ فَهُوَ مِمَّنْ لَبَّى يَوْمَئِذٍ ، وَمِمَّنْ أَجَابَ يَوْمَئِذٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ

صدوق حسن الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ

مقبول

أَبُو زُرْعَةَ

ثقة حافظ مصنف

أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ أَيُّوبَ بْنِ حَذْلَمٍ

ثقة مأمون

أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ أَبِي نَصْرٍ

ثقة مأمون

أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ أَبِي الْعَلاءِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ طَاوُسٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.