ابراهيم بن ازر


تفسير

رقم الحديث : 4322

أَنْبَأَنَا أَنْبَأَنَا أَبُو طَاهِرِ بْنُ الْحِنَّائِيِّ ، وأَبُو مُحَمَّدِ بْنُ الأَكْفَانِيِّ ، وابْنُ السَّمَرْقَنْدِيِّ ، قَالُوا : أنا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنِ مُحَمَّدٍ ح ، وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ أَبِي الْحَدِيدِ ، أنا جَدِّي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، أنا أَبِي أَبُو الْحَسَنِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، أنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي نَصْرٍ ، أنا عَبْدُ السَّلامِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقُرَشِيُّ ، نا أَبُو حُصَيْنٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مُحَمَّدٍ التَّمِيمِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الزَّاهِدُ الْخُرَاسَانِيُّ ، نا مُوسَى بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمَرْوَزِيُّ ، نا الْمُعَلَّى بْنُ هِلالٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ مِينَاءَ ، عَنِ الأَصْبَغِ بْنِ نَبَاتَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ يَقُول : كَانَ الرَّجُلُ يَبْلُغُ الْهِرَمَ وَلَمْ يَشِبْ ، وَكَانَ الرَّجُلُ يَأْتِي الْقَوْمَ وَفِيهِمُ الرَّجُلُ وَوَلُدُهُ فَيَقُولُ : أَيُّكُمْ أَبُوكُمْ ؟ لا يَعْرِفُ الأَبَ مِنَ الابْنِ ، فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ : رَبِّ اجْعَلْ لِي شَيْئًا أُعْرَفُ بِهِ ، فَأَصْبَحَ رَأْسُهُ وَلِحْيَتُهُ أَبْيَضَيْنِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

الأَصْبَغِ بْنِ نَبَاتَةَ

متهم بالكذب ورمي بالرفض

سَعِيدِ بْنِ مِينَاءَ

ثقة

الْمُعَلَّى بْنُ هِلالٍ

كذاب

مُوسَى بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْمَرْوَزِيُّ

متروك الحديث

أَبُو حُصَيْنٍ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مُحَمَّدٍ التَّمِيمِيُّ

مجهول الحال

عَبْدُ السَّلامِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقُرَشِيُّ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنِ مُحَمَّدٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.