ابراهيم بن احمد بن محمد بن المولد ابو اسحاق الرقي الصوفي الواعظ


تفسير

رقم الحديث : 4362

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ الْمَزْرَفِيُّ ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْحَاقَ ، نا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الْمُهْتَدِي ، نا أَبُو حَفْصِ بْنُ شَاهِينَ ، نا مَيْمُونٌ ، نا سَيَّارٌ يَعْنِي ابْنَ حَاتِمٍ ، نا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَقِيتُ إِبْرَاهِيمَ عَلَيْهِ السَّلامُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي ، فَقَالَ : يَا مُحَمَّدُ ، أَقْرِئْ أُمَّتَكَ السَّلامَ ، وَأَخْبِرْهُمْ أَنَّ الْجَنَّةَ طَيِّبَةُ التُّرْبَةِ ، وَأَنَّهَا عَذْبَةُ الْمَاءِ ، وَأَنَّهَا قِيعَانٌ ، وَأَنَّ غَرْسَهَا قَوْلُ : سُبْحَانَ اللَّهِ ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ ، وَلا إِلَهَ إِلا اللَّهُ ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ " . كَذَا فِي الأَصْلِ ، وَقَدْ سَقَطَ مِنْهُ ذِكْرُ شَيْخِ ابْنِ شَاهِينَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

الْقَاسِمِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِسْحَاقَ

ضعيف الحديث

عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ

ثقة

سَيَّارٌ يَعْنِي ابْنَ حَاتِمٍ

مقبول

مَيْمُونٌ

صدوق حسن الحديث

أَبُو حَفْصِ بْنُ شَاهِينَ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الْمُهْتَدِي

ثقة حجة

أَبُو بَكْرِ بْنُ الْمَزْرَفِيُّ

ثقة متقن

Whoops, looks like something went wrong.