ابراهيم بن عبد الرحمن بن عبد الملك بن مروان ابو اسحاق القرشي الحافظ


تفسير

رقم الحديث : 4859

أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ الْأَكْفَانِيِّ ، نا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَحْمَدَ ، أنبأ أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ جَنْدَلٍ الْجُنَابَذِيُّ ، قَدِمَ عَلَيْنَا قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، نا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَمْدَانَ الْأَهْوَازِيُّ ، نا أَبُو بَكْرِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ ظُهَيْرِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ نَصْرِ بْنِ صَالِحٍ ، نا أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ غَالِبٍ الْغَالِبِيُّ ، نا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَغَوِيُّ ، نا عَلِيٌّ يَعْنِي ابْنَ الْجَعْدِ ، نا شُعْبَةُ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ سَالِمَ بْنَ أَبِي الْجَعْدِ يُحَدِّثُ ، عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ ، قَالَتْ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يَصُومُ شَهْرًا كَامِلًا إِلَّا شَعْبَانَ ، فَإِنَّهُ كَانَ يَصِلُهُ بِرَمَضَانَ أَوْ إِلَى رَمَضَانَ ، كَذَا قَالَ ، وَأَسْقَطَ مِنْهُ أَبَا سَلَمَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُمِّ سَلَمَةَ

صحابية

سَالِمَ بْنَ أَبِي الْجَعْدِ

ثقة

مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

عَلِيٌّ يَعْنِي ابْنَ الْجَعْدِ

ثقة ثبت رمي بالتشيع

أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَغَوِيُّ

ثقة إمام ثبت حافظ

عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة مأمون

أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ الْأَكْفَانِيِّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.