ابراهيم بن عيسى العبسي


تفسير

رقم الحديث : 4917

أَنْبَأَنَا أَبُو مُحَمَّد بْن الأكفاني ، نا عَبْد العزيز بْن أَحْمَد - لفظا - أنا تمام بْن مُحَمَّد ، إجازة ، أنا أَبُو عَبْدِ اللَّه بْن مروان ، قال : ثم تقلد القضاء بعده - يعني بعد أَبِي زرعة - مُحَمَّد بْن عثمان في ربيع الآخر في سنة اثنتين وثلاث مائة مُحَمَّد بْن أَحْمَد بْن المرزبان ، فاستخلف على القضاء بدمشق عَبْد الصمد بْن عَبْد اللَّه بْن أَبِي يزيد ، وإبراهيم بْن مُحَمَّد بْن أَحْمَد بْن أَبِي ثابت ، فأقاما على خلافته إلى أن قدم هو إلى البلد ستة أشهر ، ثم توفي في جمادى الأولى من سنة أربع وثلاث مائة ، ثم ولي بعده عمر بْن الجنيد ، فاستخلف على دمشق عَبْد الصمد بْن عَبْد اللَّه ، وإبراهيم بْن مُحَمَّد بْن أَبِي ثابت ، فأقاما على خلافته بدمشق خمسة أشهر ، ثم قدم هو ، فأقام إلى تسع بقين من ذي الحجة سنة ست وثلاث مائة ، ثم صرف ، وولي مكانه مُحَمَّد بْن أَحْمَد البركاني ، ثم شخص معزولا للنصف من المحرم سنة عشر وثلاث مائة ، ثم ولي القضاء بعده على دمشق زكريا بْن أَحْمَد بْن يحيى البلخي ، فورد كتابه من مكة على إِبْرَاهِيم بْن مُحَمَّد بْن أبي ثابت ، فتسلم الديوان من البركاني ، فتسلم ذلك منه في الجامع ، ثم قدم ، ثم صرف زكريا ، وولي عَبْد اللَّه بْن أَحْمَد بْن زبر ، ثم عزل في شهر ربيع الآخر سنة اثنتي عشرة وثلاث مائة ، وولي الحسين بْن مُحَمَّد بْن عثمان بْن أَبِي زرعة ، وورد كتابه على ابن أَبِي ثابت ، وعلى أَبِي الحسين بْن حريش ، فلم يقبل ابن أَبِي ثابت ، وجعل الأمر إلى ابن حريش ، وحده .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.