ابراهيم بن محمد بن عبيد بن جهينة ابو اسحاق الشهرزوري


تفسير

رقم الحديث : 5106

قَرَأْتُ بِخَطِّ أَبِي الْفَتْحِ سُلَيْمِ بْنِ أَيُّوبَ الرَّازِيِّ الْفَقِيهِ ، وَأَنْبَأَنِيهِ أَبُو الْقَاسِمِ النَّسِيبُ عَنْهُ ، نا الشَّيْخُ أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ فَارِسٍ ، حَدَّثَنِي أَبِي فَارِسٌ ، نا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَعْقُوبَ الْهَمَذَانِيُّ - بِهَمَذَانَ - نا سُلَيْمَانُ بْنُ أَيُّوبَ بْنِ حَذْلَمٍ الدِّمَشْقِيُّ ، نا مَحْمُودُ بْنُ خَالِدٍ الدِّمَشْقِيُّ ، نا أَبِي ، نا مُحَمَّدُ بْنُ رَاشِدٍ ، عَنْ دَاوُدَ بْنِ أَبِي الْأَسْوَدِ ، وَسُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا صَلَّى تَطَوُّعًا ، فَشَقَّ عَلَيْهِ طُولُ الْقِيَامِ رَكَعَ ، ثُمَّ سَجَدَ سَجْدَتَيْنِ ، وَقَرَأَ قَاعِدًا بِمَا بَدَا لَهُ ، فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَرْكَعَ قَامَ فَقَرَأَ ، ثُمَّ سَجَدَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة فقيه مشهور

هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ

ثقة إمام في الحديث

وَسُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

مُحَمَّدُ بْنُ رَاشِدٍ

ثقة

أَبِي

صدوق حسن الحديث

مَحْمُودُ بْنُ خَالِدٍ الدِّمَشْقِيُّ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ أَيُّوبَ بْنِ حَذْلَمٍ الدِّمَشْقِيُّ

صدوق حسن الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَعْقُوبَ الْهَمَذَانِيُّ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ فَارِسٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْقَاسِمِ النَّسِيبُ

ثقة

أَبِي الْفَتْحِ سُلَيْمِ بْنِ أَيُّوبَ الرَّازِيِّ الْفَقِيهِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.