اخطل بن الحكم بن جابر ويقال ابن معمر ابو القاسم القرشي


تفسير

رقم الحديث : 5416

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْبَرَكَاتِ عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ الْمُبَارَكِ ، أنا أَبُو الْمَعَالِي ثَابِتُ بْنُ بُنْدَارٍ ، أنا أَبُو الْعَلاءِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ الْمُقْرِئُ ، أنا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبَابَسِيرِيُّ ، أنا أَبُو أُمَيَّةَ الأَحْوَصُ بْنُ الْمُفَضَّلِ بْنِ غَسَّانَ الْغَلابِيُّ ، نا أَبِي ، حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : وَنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أنا أَيُّوبَ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَارٍ : أَنَّ الأَحْوَصَ رَجُلٌ مِنْ أَشْرَافِ أَهْلِ الشَّامِ طَلَّقَ امْرَأَةً تَطْلِيقَةً أَوْ تَطْلِيقَتَيْنِ ، فَمَاتَ وَهِيَ فِي الْحَيْضَةِ الثَّالِثَةِ فِي الدَّمِ ، فَرُفِعَ ذَلِكَ إِلَى مُعَاوِيَةَ ، فَلَمْ يُوجَدْ عِنْدَهُ بِهَا عِلْمٌ ، فَسَأَلَ عَنْهَا فَضَالَةَ بْنَ عُبَيْدٍ ، وَمَنْ هُنَاكَ مِنْ أَصْحَابِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ، فَلَمْ يَجِدْ عِنْدَهُمْ بِهَا عِلْمًا ، فَبَعَثَ فِيهَا رَاكِبًا إِلَى زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ ، فَقَالَ : لا تَرِثُهُ ، وَلَوْ مَاتَتْ لَمْ يَرِثْهَا .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.