اسحاق بن ابراهيم بن ابي كامل ابو الفضل ويقال ابو يعقوب الحنفي المروروذي ويقال الباورد...


تفسير

رقم الحديث : 5855

وَأَخْبَرَنَاهُ عَالِيًا أَبُو عَلِيٍّ الْحَدَّادُ ، فِي كِتَابِهِ ، وَحَدَّثَنِي أَبُو مَسْعُودٍ الأَصْبَهَانِيُّ عَنْهُ ، أنا أَبُو نُعَيْمٍ الْحَافِظُ ، نا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ حَبِيبٍ الرَّقِّيُّ ، نا أَيُّوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْوَزَّانُ ، ح . قَالَ : وَنا الطَّبَرَانِيُّ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ بَكَّارٍ ، نا الْعَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ الْخَلالُ ، نا الْوَلِيدُ بْنُ الْوَلِيدِ ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ ثَابِتِ بْنِ ثَوْبَانَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِنَّ الْجَنَّةَ لَتُزَخْرَفُ لِشَهْرِ رَمَضَانَ مِنْ رَأْسِ الْحَوْلِ الْمُقْبِلِ ، فَإِذَا كَانَ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ ، هَبَّتْ رِيحٌ مِنْ تَحْتِ الْعَرْشِ فَشُقِّقَتْ وَرَقُ الْجَنَّةِ عَنِ الْحُورِ الْعِينِ ، يَقُلْنَ : يَا رَبُّ اجْعَلْ لَنَا مِنْ عِبَادِكَ أَزْوَاجًا تَقَرُّ بِهِمْ أَعْيُنُنَا ، وَتَقَرُّ أَعْيُنُهُمْ بِنَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ

ثقة ثبت

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ ثَابِتِ بْنِ ثَوْبَانَ

صدوق يخطئ اختلط ورمي بالقدر

الْوَلِيدُ بْنُ الْوَلِيدِ

متروك الحديث

الْعَبَّاسُ بْنُ الْوَلِيدِ الْخَلالُ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ هَارُونَ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ بَكَّارٍ

مجهول الحال

الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

أَيُّوبُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْوَزَّانُ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ حَبِيبٍ الرَّقِّيُّ

مجهول الحال

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الطَّبَرَانِيُّ

حافظ ثبت

أَبُو نُعَيْمٍ الْحَافِظُ

ثقة

أَبُو مَسْعُودٍ الأَصْبَهَانِيُّ

ثقة

أَبُو عَلِيٍّ الْحَدَّادُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.