اسماعيل بن رافع بن عويمر ويقال ابن ابي عويمر ابو رافع المدني مولى مزينة


تفسير

رقم الحديث : 6466

أَخْبَرَنَا أَبُو الْبَرَكَاتِ بْنُ أَبِي سَعْدٍ ، بِبَغْدَادَ ، أنا الْقَاضِي أَبُو مَنْصُورٍ عَبْدُ الْبَاقِي بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ غَالِبٍ الْمُعَدِّلُ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، أنا أَبُو طَاهِرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْعَبَّاسِ الْمُخَلِّصُ ، نا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ ، نا بَحْرُ بْنُ نَصْرٍ الْخَوْلانِيُّ ، بِمِصْرَ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ ، أَخْبَرَنِي عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، أَنَّ عَبْدَ رَبِّهِ بْنَ سَعِيدٍ حَدَّثَهُ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ أَبِي قَتَادَةَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ مِنَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، وَالرُّؤْيَا السُّوءُ مِنَ الشَّيْطَانِ ، وَمَنْ رَأَى رُؤْيَا فَكَرِهَ مِنْهَا شَيْئًا ، فَلْيَنْفِثْ عَنْ يَسَارِهِ ثَلاثًا ، وَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ ، فَإِنَّهَا لا تَضُرُّهُ وَلا يُخْبِرْ بِهَا أَحَدًا ، وَإِنْ رَأَى رُؤْيَا حَسَنَةً فَلْيَسْتَبْشِرْ وَلا يُخْبِرْ بِهَا ، إِلا مَنْ يُحِبُّ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي قَتَادَةَ

صحابي

أَبِي سَلَمَةَ

ثقة إمام مكثر

عَبْدَ رَبِّهِ بْنَ سَعِيدٍ

ثقة

عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

بَحْرُ بْنُ نَصْرٍ الْخَوْلانِيُّ

ثقة

يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ صَاعِدٍ

ثقة ثبت حافظ فقيه واسع الرحلة

أَبُو طَاهِرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْعَبَّاسِ الْمُخَلِّصُ

ثقة

أَبُو مَنْصُورٍ عَبْدُ الْبَاقِي بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ غَالِبٍ الْمُعَدِّلُ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْبَرَكَاتِ بْنُ أَبِي سَعْدٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.