اقرع بن حابس بن عقال بن محمد بن سفيان بن مجاشع بن دارم بن مالك بن حنظلة بن مالك بن زي...


تفسير

رقم الحديث : 7086

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَتْحِ يُوسُفُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، أنا شُجَاعُ بْنُ عَلِيٍّ ، أنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مَنْدَهْ ، نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ ، حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ عَبَّادٍ ، حَدَّثَنَا صَالِحُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ التِّرْمِذِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : كَانَتِ الْمُؤَلَّفَةُ قُلُوبُهُمْ خَمْسَةَ عَشَرَ رَجُلا ، مِنْهُمْ : أَبُو سُفْيَانَ بْنُ حَرْبٍ ، وَالأَقْرَعُ بْنُ حَابِسٍ الْمُجَاشِعِيُّ ، وَعُيَيْنَةُ بْنُ حِصْنٍ الْفَزَارِيُّ ، وَسُهَيْلُ بْنُ عَمْرٍو مِنْ بَنِي عَمْرِو بْنِ لُؤَيٍّ ، وَالْحَارِثُ بْنُ هِشَامٍ الْمَخْزُومِيُّ ، وَحُوَيْطِبُ بْنُ عَبْدِ الْعُزَّى مِنْ بَنِي عَامِرِ بْنِ لُؤَيٍّ ، وَسُهَيْلُ بْنُ عَمْرٍو الْجُهَنِيُّ ، وَأَبُو السَّنَابِلِ بْنُ بَعْكَكٍ ، وَحَكِيمُ بْنُ حِزَامٍ مِنْ بَنِي أَسَدِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى ، وَمَالِكُ بْنُ عَوْفٍ النَّصْرِيُّ ، وَصَفْوَانُ بْنُ أُمَيَّةَ ، وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ يَرْبُوعٍ مِنْ بَنِي مَالِكٍ ، وَجَدُّ بْنُ قَيْسٍ السَّهْمِيُّ ، وَعَمْرُو بْنُ مِرْدَاسٍ السُّلَمِيُّ ، وَالْعَلاءُ بْنُ الْحَارِثِ الثَّقَفِيُّ ، أَعْطَى كُلَّ رَجُلٍ مِنْهُمْ سَهْمًا مِائَةً مِنَ الإِبِلِ ، وَأَعْطَى ابْنَ يَرْبُوعٍ وَحُوَيْطِبَ خَمْسِينَ مِنَ الإِبِلِ . فِي حَدِيثٍ طَوِيلٍ . إِنَّمَا هُوَ عَدِيُّ بْنُ قَيْسٍ السَّهْمِيُّ ، وَسُهَيْلٌ عَامِرِيٌّ لا جُهَنِيُّ ، وَالْعَلاءُ بْنُ حَارِثَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

صَالِحُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ التِّرْمِذِيُّ

ثقة

أَبُو الْفَتْحِ يُوسُفُ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.