ثابت بن اقرم بن ثعلبة بن عدي بن الجد بن عجلان بن حارثة بن ضبيعة بن حرام بن جعد بن عمر...


تفسير

رقم الحديث : 9249

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو غَالِبٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحَسَنِ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ أَحْمَدَ ، أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ عِمْرَانَ بْنِ مُوسَى ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ زَكَرِيَّا ، حَدَّثَنَا خَلِيفَةُ بْنُ خَيَّاطٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ مَسْلَمَةَ ، عَنْ دَاوُدَ ، عَنْ عَامِرٍ ، وَأَبِي مَعْشَرٍ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ رُومَانَ ، أَنَّ أَبَا بَكْرٍ خَرَجَ إِلَى ذِي الْقَصَّةِ ، وَهُمْ بِالْمَسِيرِ بِنَفْسِهِ ، فَقَالَ لَهُ الْمُسْلِمُونَ : إِنَّكَ لا تَصْنَعُ بِالْمَسِيرِ بِنَفْسِكَ شَيْئًا ، وَلا نَدْرِي لِمَنْ تَقْصِدُ ؟ فَأَمِّرْ رَجُلا تَأْمَنُهُ وَتَثِقُ بِهِ ، وَارْجِعْ إِلَى الْمَدِينَةِ ، فَإِنَّكَ تَرَكْتَهَا تَغْلِي بِالنِّفَاقِ ، فَعَقَدَ لِخَالِدِ بْنِ الْوَلِيدِ عَلَى النَّاسِ ، وَأَمَّرَ عَلَى الأَنْصَارِ خَاصَّةً ثَابِتَ بْنَ قَيْسِ بْنِ شَمَّاسٍ ، وَعَلَيْهِمْ جَمِيعًا خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ ، وَأَمَرَهُ أَنْ يَصْمُدَ لِطُلَيْحَةَ ، وَأَظْهَرَ أَبُو بَكْرٍ مَكِيدَةً ، وَقَالَ لِخَالِدٍ : إِنِّي مُوَافِيكَ بِمَكَانِ كَذَا وَكَذَا .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا بَكْرٍ

صحابي

يَزِيدَ بْنِ رُومَانَ

ثقة

مُوسَى بْنُ زَكَرِيَّا

متروك الحديث

Whoops, looks like something went wrong.