حذيفة بن اليمان وهو حذيفة بن حسل ويقال حسيل بن جابر بن اسيد بن عمرو بن مالك ويقال الي...


تفسير

رقم الحديث : 10936

أَخْبَرَنَا بِهَا أَعْلَى مِنْ هَذَا أَخْبَرَنَا بِهَا أَعْلَى مِنْ هَذَا أَبُو الْقَاسِمِ الشَّحَّامِيُّ ، أَنْبَأَنَا أَبُو سَعْدٍ الكنجرودي ، أَنْبَأَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَهْلٍ الْمَاسَرْجِسِيُّ الْفَقِيهُ ، إِمْلاءً ، أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ عُمَرَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ حَرْبٍ ، نَبَّأَنَا أَبُو عَامِرٍ ، نَبَّأَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ حَبِيبٍ , يَعْنِي ابْنَ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ ، عَنْ حُذَيْفَةَ , أَنَّهُ سُئِلَ عَنْ قَوْلِهِ : لَيْسَ مَنْ مَاتَ اسْتَرَاحَ بِمَيِّتٍ إِنَّمَا الْمَيِّتُ مَيِّتُ الأَحْيَاءِ قَالَ : مَيِّتُ الأَحْيَاءِ ، هُوَ الَّذِي لا يُنْكِرُ بِيَدِهِ ، وَلا بِلِسَانِهِ ، وَلا بِقَلْبِهِ ، انتهى . .

الرواه :

الأسم الرتبة
حُذَيْفَةَ

صحابي

أَبِي الطُّفَيْلِ

له إدراك

حَبِيبٍ , يَعْنِي ابْنَ أَبِي ثَابِتٍ

ثقة فقيه جليل

مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى بْنِ عُمَرَ بْنِ عَلِيِّ بْنِ حَرْبٍ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الشَّحَّامِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.