الحسن بن الحسين بن يحيى بن زكريا بن احمد بن يحيى خت بن موسى ابو محمد بن البلخي


تفسير

رقم الحديث : 11532

أَخْبَرَنَا أَبُو الأَعَزِّ قَرَاتَكِينُ بْنُ الأَسْعَدِ ، أَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيُّ ، أَنَا أَبُو حَفْصِ بْنُ شَاهِينَ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمَانَ الْبَاغَنْدِيُّ ، نَا الْحَسَنُ بْنُ عُثْمَانَ الزِّيَادِيُّ ، نَا شُعَيْبُ بْنُ صَفْوَانَ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " كَانَ فِي بَنِي إِسْرَائِيلَ جَدْيٌ تُرْضِعُهُ أُمُّهُ فَتَرْوِيهِ , فَأَفَلَتْ فَارْتَضَعَ الْغَنَمَ ثُمَّ لَمْ يَشْبَعْ ، قَالَ : فَأُوحِيَ إِلَيْهِمْ , أَوْ إِلَى رَجُلٍ مِنْهُمْ أَنَّ مِثْلَ هَذَا كَمِثْلِ قَوْمٍ يَأْتُونَ مِنْ بَعْدِكُمْ ، يُعْطَى الرَّجُلُ مِنْهُمْ مَا يَكْفِي الأُمَّةَ وَالْقَبِيلَةَ , ثُمَّ لا يَشْبَعُ " . قَالَ ابْنُ شَاهِينَ : تَفَرَّدَ بِهَذَا الْحَدِيثِ شُعَيْبُ بْنُ صَفْوَانَ ، عَنْ عَطَاءٍ ، لا أَعْلَمُ حَدَّثَ بِهِ غَيْرُهُ ، وَهُوَ حَدِيثٌ غَرِيبٌ . .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ

صدوق حسن الحديث

شُعَيْبُ بْنُ صَفْوَانَ

مقبول

الْحَسَنُ بْنُ عُثْمَانَ الزِّيَادِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمَانَ الْبَاغَنْدِيُّ

مقبول

أَبُو حَفْصِ بْنُ شَاهِينَ

ثقة

أَبُو مُحَمَّدٍ الْجَوْهَرِيُّ

ثقة محدث

أَبُو الأَعَزِّ قَرَاتَكِينُ بْنُ الأَسْعَدِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.