الحسن بن صالح بن غالب القيسراني


تفسير

رقم الحديث : 11501

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ ، أَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ ، وَأَبُو سَهْلٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْحَفْصِيُّ ، قَالا : أَنَا أَبُو الْهَيْثَمِ مُحَمَّدُ بْنُ الْمَكِّيِّ , ح . وَأَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ أَيْضًا ، أَنَا أَبُو عُثْمَانَ سَعِيدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ يُوسُفَ الشّبوزِيُّ ، قَالا : أَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ ، نَا الْحَسَنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ الْخَلِيلِ ، أَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ ، عَنْ زَكَرِيَّا بْنِ أَبِي زَائِدَةَ ، عَنْ عَامِرٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنِّي أَوَّلُ مَنْ يُرْفَعُ رَأْسُهُ بَعْدَ النَّفْخَةِ الآخِرَةِ ، فَإِذَا أَنَا بِمُوسَى مُتَعَلِّقٌ بِالْعَرْشِ , فَلا أَدْرِي أَكَذَلِكَ كَانَ أَمْ بَعْدَ النَّفْخَةِ " . .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

عَامِرٍ

ثقة

زَكَرِيَّا بْنِ أَبِي زَائِدَةَ

ثقة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ

ضعيف جدا

الْحَسَنُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ الْخَلِيلِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ يُوسُفَ الشّبوزِيُّ

ثقة

أَبُو عُثْمَانَ سَعِيدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

أَبُو الْهَيْثَمِ مُحَمَّدُ بْنُ الْمَكِّيِّ

ثقة

وَأَبُو سَهْلٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْحَفْصِيُّ

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ

مجهول الحال

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ الْفَضْلِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.