الحسن بن علي بن روح بن عوانة ابو علي الكفربطناني


تفسير

رقم الحديث : 11565

أَنْبَأَنَا أَبُو سَعْدٍ الْمُطَرِّزُ ، وَأَبُو عَلِيٍّ الْحَدَّادُ ، قَالَا : أَنَا أَبُو نُعَيْمٍ ، نَا حَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ ، نَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْمَعْمَرِيُّ ، نَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، نَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، نَا عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ الْمَخْزُومِيُّ ، نَا الْوَلِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْجَرَشِيُّ ، حَدَّثَنِي الْحَارِثُ بْنُ الْحَارِثِ الْغَامِدِيُّ ، قَالَ : قُلْتُ لأَبِي : مَا هَذِهِ الْجَمَاعَةُ ؟ قَالَ : قَوْمٌ اجْتَمَعُوا عَلَى صَابِئٍ لَهُمْ ، قَالَ : فَتَشَرَّفْنَا ، فَإِذَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدْعُو النَّاسَ إِلَى تَوْحِيدِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَالإِيمَانِ ، فَأَقْبَلَتِ امْرَأَةٌ تَحْمِلُ قَدْحًا وَمِنْدِيلا , فَتَنَاوَلَهُ مِنْهَا فَشَرِبَ وَتَوَضَّأَ ، فَقُلْنَا : مَنْ هَذِهِ ؟ قَالَ : هَذِهِ زَيْنَبُ ابْنَتُهُ . أَخْرَجْتُهُ فِي تَرْجَمَةِ الْحَارِثِ بْنِ الْحَارِثِ سَمَاعًا عَالِيًا . .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَارِثُ بْنُ الْحَارِثِ الْغَامِدِيُّ

صحابي

الْوَلِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْجَرَشِيُّ

ثقة

عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ الْمَخْزُومِيُّ

صدوق حسن الحديث

الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْمَعْمَرِيُّ

صدوق حسن الحديث

حَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ

ثقة

أَبُو نُعَيْمٍ

ثقة

وَأَبُو عَلِيٍّ الْحَدَّادُ

ثقة

أَبُو سَعْدٍ الْمُطَرِّزُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.