الحسن بن علي بن ابي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي ابو محمد الهاشمي


تفسير

رقم الحديث : 11857

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ رَضْوَانَ ، أَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، أنَا أَبُو عُمَرَ بْنُ حَيَّوَيْهِ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفِ بْنُ الْمَرْزُبَانِ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، وَلَيْسَ بِالرَّمَادِيِّ ، أَنَا الْعُتْبِيُّ ، قَالَ : سَأَلَ مُعَاوِيَةُ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيِّ عَنِ الْكَرَمِ وَالْمُرُوءَةِ ؟ فَقَالَ الْحَسَنُ : أَمَّا الْكَرَمُ : فَالتَّبَرُّعُ بِالْمَعْرُوفِ , وَالْإِعْطَاءِ قَبْلَ السُّؤَالِ ، وَالْإِطْعَامُ فِي الْمَحْلِ ، وَأَمَّا الْمُرُوءَةُ : فَحِفْظُ الرَّجُلِ دِينَهُ , وَإِحْرَازُ نَفْسِهِ مِنَ الدَّنَسِ ، وَقِيَامُهُ بِضَيْفِهِ , وَأَدَاءُ الْحُقُوقِ , وَإِفْشَاءُ السَّلَامِ . .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَسَنَ بْنَ عَلِيِّ

صحابي

مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفِ بْنُ الْمَرْزُبَانِ

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.