الحسن بن علي بن عياش


تفسير

رقم الحديث : 12007

أَنْبَأَنَا أَبُو عَلِيٍّ الْحَدَّادُ ، حَدَّثَنِي أَبُو مَسْعُودٍ الأَصْبَهَانِيُّ ، عَنْهُ ، أَنَا أَبُو نُعَيْمٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، نَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحِيمِ ، نَا الْحَسَنُ بْنُ سُلَيْمَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الأَصْبَهَانِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ الْحَسَنَ بْنَ عَلِيِّ بْنِ مُصْعَبٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ هِشَامَ بْنَ عَمَّارٍ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ مَالِكَ بْنَ أَنَسٍ ، يَقُولُ : لا يُفْلِحُ كَذَّابٌ أَبَدًا , وَلا يَأْتِي بِخَيْرٍ . .

الرواه :

الأسم الرتبة
مَالِكَ بْنَ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

هِشَامَ بْنَ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

الْحَسَنَ بْنَ عَلِيِّ بْنِ مُصْعَبٍ

مجهول الحال

أَبُو نُعَيْمٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة

أَبُو مَسْعُودٍ الأَصْبَهَانِيُّ

حافظ متقن

أَبُو عَلِيٍّ الْحَدَّادُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.