الحسن بن يوسف ابن ابي طيبة ابو علي المصري المديني القاضي


تفسير

رقم الحديث : 12307

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ بْنِ أَسَدٍ الْبُرُوجِرْدِيُّ الأَسَدِيُّ ، أَنَا عَطَاءٍ عَبْدُ الأَعْلَى بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ بْنِ مُحَمَّدِ ابْنِ أَبِي الْقَاسِمِ الْمَنْبَجِيُّ ، بِهَرَاةَ ، نَا أَبُو مُحَمَّدٍ إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْفَقِيهُ الْقَرَّابُ ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ مَحْمُودٍ ، نَا الْحُسَيْنُ بْنُ إِدْرِيسَ ، نَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ عُتْبَةَ السُّلَمِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ يُونُسَ بْنَ مَيْسَرَةَ بْنِ حَلْبَسٍ ، يُحَدِّثُ عَنْ أَبِي إِدْرِيسَ الْخَوْلانِيِّ ، عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا يَبْلُغُ الْعَبْدُ حَقِيقَةَ الإِيمَانِ حَتَّى يَعْلَمَ أَنَّ مَا أَصَابَهُ لَمْ يَكُنْ لِيُخْطِئَهُ ، وَمَا أَخْطَأَهُ لَمْ يَكُنْ لِيُصِيبَهُ " . .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي الدَّرْدَاءِ

صحابي

أَبِي إِدْرِيسَ الْخَوْلانِيِّ

ثقة

يُونُسَ بْنَ مَيْسَرَةَ بْنِ حَلْبَسٍ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ عُتْبَةَ السُّلَمِيُّ

صدوق حسن الحديث

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

الْحُسَيْنُ بْنُ إِدْرِيسَ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ مَحْمُودٍ

مجهول الحال

أَبُو مُحَمَّدٍ إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْفَقِيهُ الْقَرَّابُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.