تفسير

رقم الحديث : 105

وَأَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَبُو الْقَاسِمِ إِسْماعِيلُ بْنُ أَحْمَدَ بن السَّمَرْقَنْدِيِّ ، نَا أَبُو الْحُسَيْنِ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ النَّقُّورِ ، وَالْقَاضِي أَبُو مَنْصُورٍ عَبْدُ الْبَاقِي بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ غَالِبِ بْنِ الْعَطَّارِ ، قَالا : نَا أَبُو طَاهِرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بن الْعَبَّاسِ الْمُخْلِصُ ، نَا أَبُو مُحَمَّدٍ عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بن عِيسَى السُّكَّرِيُّ ، نَا أَبُو يَعْلَى زَكَرِيَّا بْنُ يَحْيَى الْمِنْقَرِيُّ ، نَا الأَصْمَعِيُّ ، نَا سَلَمَةُ بْنُ بِلالٍ ، عَنْ مُجَالِدٍ ، قَالَ : ثُمَّ وَلِيَ الْعِرَاقَ خَالِدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْقَسْرِيُّ ، فَكَانَ عَلَى شُرْطَتِهِ بِوَاسِطٍ : عَمْرُو بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى الْحَكَمِيُّ ، وَاسْتَعْمَلَ عَلَى الْكُوفَةِ : الْعُرْيَانَ بْنَ الْهَيْثَمِ ، وَاسْتَعْمَلَ عَلَى الْبَصْرَةِ : مَالِكَ بْنَ الْمُنْذِرِ بْنِ الْجَارُودِ الْعَبْدِيَّ ، ثُمَّ عَزَلَهُ ، وَاسْتَعْمَلَ بِلالَ بْنَ أَبِي بُرْدَةَ فَكَانَ عَلَى الأَحْدَاثِ ، وَالصَّلاةِ ، وَالْقَضَاءِ ، وَكَانَ بِلالُ بْنُ أَبِي بُرْدَةَ شَدِيدًا عَلَى أَهْلِ الأَهْوَاءِ ، فَأَوْرَثَ ذَلِكَ عَقِبَهُ ، فَكَانَ أَبُو الْحَسَنِ وَقَّافًا مِنْهُمْ عَلَى الأَدْوَاءِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.