ما ينبغي لذي الوجهين ان يكون امينا


تفسير

رقم الحديث : 11

كَتَبَ إِلَيَّ أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْمُقْرِئُ ، ثُمَّ حَدَّثَنِي الشَّيْخُ أَبُو مَسْعُودٍ عَبْدُ الرَّحِيمِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ حَمَدٍ الْمُعَدَّلُ ، عَنْهُ ، أَنَا أَبُو نُعَيْمٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، ثَنَا أَبُو الْقَاسِمِ سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ اللَّخْمِيُّ ، ثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ نَجْدَةَ الْحُوطِيُّ ، ثَنَا أَبُو الْمُغِيرَةِ , ح قَالَ وَحَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ ، قَالَ : وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ خَلِيلٍ الْحَلَبِيُّ ، ثَنَا أَبُو الْيَمَانِ ، قَالَا : ثَنَا أَبُو بَكْرُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ عُبَيْدٍ ، عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهِ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَكُونُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ إِخْوَانُ الْعَلَانِيَةِ ، أَعْدَاءُ السَّرِيرَةِ " ، فَقِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَكَيْفَ يَكُونُ ذَلِكَ ؟ ، قَالَ : " ذَلِكَ بِرَغْبَةِ بَعْضِهِمْ إِلَى بَعْضٍ ، وَرَهْبَةِ بَعْضِهِمْ مَنْ بَعْضٍ " ، رَوَاهُ غَيْرُهُ عَنْ أَبِي الْيَمَانِ ، فَوَقَفَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ

صحابي

حَبِيبِ بْنِ عُبَيْدٍ

ثقة

أَبُو بَكْرُ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ

ضعيف الحديث

أَبُو الْيَمَانِ

ثقة ثبت

أَحْمَدُ بْنُ خَلِيلٍ الْحَلَبِيُّ

ثقة

سُلَيْمَانُ

حافظ ثبت

أَبُو الْمُغِيرَةِ ,

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ بْنِ نَجْدَةَ الْحُوطِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْقَاسِمِ سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ اللَّخْمِيُّ

حافظ ثبت

أَبُو نُعَيْمٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة

أَبُو مَسْعُودٍ عَبْدُ الرَّحِيمِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ حَمَدٍ الْمُعَدَّلُ

ثقة

أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الْمُقْرِئُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.