حرف الزاي


تفسير

رقم الحديث : 64

أَخْبَرَنِي أَخْبَرَنِي أَبُو طَاهِرٍ شِبْلُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ الْوَاحِدِ الْحَارِثِيُّ السَّرَّاجُ ، بِدِمَشْقَ ، أَنَا أَبُو الْفَرَجِ سَهْلُ بْنُ بِشْرِ بْنِ أَحْمَدَ الْإِسْفَرَايِينِيُّ ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْكِسَائِيُّ ، ثَنَا الْقَاضِي أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ بْنِ مُوسَى الرَّازِيُّ ، قَاضِي إِيذَجَ ، ثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ اللَّخْمِيُّ ، بِأصْبَهَانَ ، ثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى الْأُبُلِّيُّ ، ثَنَا عُمَرُ بْنُ يَحْيَى الْأُبُلِّيُّ ، ثَنَا الْحَارِثُ بْنُ غَسَّانَ ، عَنْ أَبِي عِمْرَانَ الْجَوْئي ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ يُجَاءُ بِالْأَعْمَالِ فِي صُحُفٍ مُخَتَّمَةٍ ، فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : اقْبَلُوا هَذَا وَرُدُّوا هَذَا ، فَيَقُولُ الْمَلَائِكَةُ : وَعِزَّتِكَ مَا كَتَبْنَا إِلَّا مَا عَمِلَ ، فَيَقُولُ : صَدَقْتُمْ إِنَّ عَمَلَهُ كَانَ لِغَيْرِ وَجْهِي ، وَإِنِّي لَا أَقْبَلُ الْيَوْمَ إِلَّا مَا كَانَ لِوَجْهِي " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

أَبِي عِمْرَانَ الْجَوْئي

ثقة

الْحَارِثُ بْنُ غَسَّانَ

ضعيف الحديث

عُمَرُ بْنُ يَحْيَى الْأُبُلِّيُّ

متروك الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى الْأُبُلِّيُّ

صدوق حسن الحديث

سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ اللَّخْمِيُّ

حافظ ثبت

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ بْنِ مُوسَى الرَّازِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْكِسَائِيُّ

مجهول الحال

أَبُو الْفَرَجِ سَهْلُ بْنُ بِشْرِ بْنِ أَحْمَدَ الْإِسْفَرَايِينِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.