فصل اخر في الاسماء التي تبتدئ بعبد


تفسير

رقم الحديث : 104

أَخْبَرَنَا أَبُو الْمَكَارِمِ عَبْدُ الْكَرِيمِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ فَرُّوخَ الْجَرْجَرَائِيُّ الْمُقْرِي ، بِالنُّعْمَانِيَّةِ ، أَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ الْمُؤَمَّلُ بْنُ شَهْدٍ الْمُقْرِئُ ، بِجَرْجَرَايَا ، أَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَعْقُوبَ الْمُفِيدُ الْجَرْجَرَائِيُّ ، ثَنَا أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ الْخَطَّابِ الْأَشَجُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " فِي الزِّنَا سِتَّةُ أَشْيَاءَ ، ثَلَاثَةٌ فِي الدُّنْيَا وَثَلَاثَةٌ فِي الْآخِرَةِ ، فَأَمَّا الَّتِي فِي الدُّنْيَا : فَيُذْهِبُ نُورَ الْوَجْهِ ، وَيَقْطَعُ الرِّزْقَ ، وَيُسْرِعُ الْفَنَا ، وَأَمَّا الَّتِي فِي الْآخِرَةِ : فَغَضَبُ الرَّبِّ ، وَسُوءُ الْحِسَابِ ، وَالدُّخُولُ فِي النَّارِ " . أَوْ قَالَ : الْخُلُودُ فِي النَّارِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ الْخَطَّابِ الْأَشَجُّ

كذاب

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَعْقُوبَ الْمُفِيدُ الْجَرْجَرَائِيُّ

متهم بالوضع

Whoops, looks like something went wrong.