ذو الخويصرة حرقوس نافع ذو الثدية عبد الله


تفسير

رقم الحديث : 537

وَقُرِئَ عَلَى أَبِي مُحَمَّدٍ ، وَأَنَا أَسْمَعُ ، قَالَ : أنبا أَبِي ، قَالَ : ثنا أَبُو الْقَاسِمِ ، قَالَ : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ وَضَّاحٍ ، قَالَ : ثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، قَالَ : ثنا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ كَثِيرٌ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَخَاهُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ كَعْبٍ ، يُحَدِّثُ ، أَنَّ أبا أُمَامَةَ الْحَارِثِيَّ حَدَّثَهُ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لا يَقْتَطِعُ رَجُلٌ حَقَّ امْرِئٍ مُسْلِمٍ بِيَمِينِهِ إِلا حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَأَوْجَبَ لَهُ النَّارَ " ، فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَإِنْ كَانَ شَيْئًا يَسِيرًا ؟ فَقَالَ : " وَإِنْ كَانَ سِوَاكًا مِنْ أَرَاكٍ " . الرَّجُلُ الْمَذْكُورُ فِي الْحَدِيثِ هُوَ : مُحَمَّدُ بْنُ كَعْبِ بْنِ مَالِكٍ الأَنْصَارِيُّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أبا أُمَامَةَ الْحَارِثِيَّ

صحابي

عَبْدَ اللَّهِ بْنَ كَعْبٍ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ

ثقة

الْوَلِيدِ بْنِ كَثِيرٌ

ثقة

أَبُو أُسَامَةَ

ثقة ثبت

أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

مُحَمَّدِ بْنِ وَضَّاحٍ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْقَاسِمِ

ثقة

أَبِي

ثقة

أَبِي مُحَمَّدٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.