الزبرقان بن بدر وعمر بن الاهتم


تفسير

رقم الحديث : 107

وَأَخْبَرَنِي بَحْرٍ الأَسَدِيُّ ، فِيمَا أَجَازَ لِي ، تَجَاوَزَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ الْعُذْرِيِّ ، قَالَ : ثنا أَبُو ذَرٍّ عَبْدُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : ثنا زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : ثنا أَبُو مُحَمَّدٍ زَنْجُوَيْهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ ، قَالَ : ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُسْنِدِيُّ ، قَالَ : ثنا عَفَّانُ ، قَالَ : ثنا حَمَّادٌ ، عَنْ ثَابِتٍ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : لَمَّا مَاتَتْ رُقَيَّةُ ، قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا يَدْخُلِ الْقَبْرَ رَجُلٌ قَارَفَ أَهْلَهُ ، يَعْنِي : اللَّيْلَةَ ، فَلَمْ يَدْخُلْ عُثْمَانُ الْقَبْرَ . قَالَ الْبُخَارِيُّ : لا أَدْرِي مَا هَذَا ؟ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَشْهَدْ رُقَيَّةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

ثَابِتٍ

ثقة

حَمَّادٌ

تغير حفظه قليلا بآخره, ثقة عابد

عَفَّانُ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمُسْنِدِيُّ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

أَبُو مُحَمَّدٍ زَنْجُوَيْهِ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

زَاهِرُ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة حافظ

أَبُو ذَرٍّ عَبْدُ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة حافظ

أَبِي الْعَبَّاسِ الْعُذْرِيِّ

حافظ محدث متقن

بَحْرٍ الأَسَدِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.