في الرجل يؤذن ويقيم غيره


تفسير

رقم الحديث : 113

أَخْبَرَنَا أَبُو طَاهِرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْحَافِظُ ، فِي كِتَابِهِ ، أَنَا بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ الصَّيْرَفِيُّ ، أَنَا الْمَحَامِلِيُّ ، أَنَا الدَّارَقُطْنِيُّ ، وَذَكَرَ عَنِ الْقَاضِي أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ ، قَالَ : قَالَ أَبِي : قَالَ الشَّافِعِيُّ : إِنَّمَا " نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْكَلَامِ فِي الصَّلَاةِ فِي الْعَمْدِ " ، وَهَذَا الْحَدِيثُ بِمَكَّةَ ، يَعْنِي حَدِيثَ ابْنِ مَسْعُودٍ ، وَحَدِيثَ ذِي الْيَدَيْنِ بِالْمَدِينَةِ فَهُوَ نَاسِخٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الشَّافِعِيُّ

المجدد لأمر الدين على رأس المائتين

أَبِي

ثقة

أَحْمَدَ بْنِ إِسْحَاقَ

ثقة مأمون

الدَّارَقُطْنِيُّ

ثقة حافظ حجة

الْمَحَامِلِيُّ

ثقة

بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ الصَّيْرَفِيُّ ، أَنَا

ثقة ثبت

أَبُو طَاهِرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.