في الرجل يؤذن ويقيم غيره


تفسير

رقم الحديث : 130

أَخْبَرَنَا أَبُو زُرْعَةَ طَاهِرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ طَاهِرٍ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ فِي كِتَابِهِ ، أَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَاكِمُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الصَّفَّارُ ، حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِسْحَاقَ ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ أَبِي يَعْفُورٍ ، عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ ، قَالَ : " صَلَّيْتُ إِلَى جَنْبِ أَبِي ، فَلَمَّا رَكَعْتُ جَعَلْتُ يَدِي بَيْنَ رُكْبَتِي فَنَحَاهُمَا فَعُدْتُ فَنَحَاهُمَا ، وَقَالَ : إِنَّا كُنَّا نَفْعَلُ هَذَا فَنُهِينَا عَنْهُ ، وَأُمِرْنَا أَنْ نَضَعَ الْأَيْدِي عَلَى الرُّكَبِ " هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ ثَابِتٌ ، أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ أَبِي الْوَلِيدِ ، عَنْ شُعْبَةَ ، وَأَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ مِنْ حَدِيثِ أَبِي عَوَانَةَ ، عَنْ أَبِي يَعْفُورٍ ، وَلَهُ طُرُقٌ فِي كُتُبِ الْأَئِمَّةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي

صحابي

مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ

ثقة

أَبِي يَعْفُورٍ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ

ثقة إمام حافظ

إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِسْحَاقَ

ثقة حافظ

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَاكِمُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.