باب نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن لقاح النخل ثم الاذن بعد ذلك


تفسير

رقم الحديث : 260

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الطُّوسِيُّ ، أَنَا عَبْدُ الرَّحِيمِ بْنُ عَبْدِ الْكَرِيمِ النَّيْسَابُورِيُّ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْخَسْرُوجَرْدِيُّ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الضَّبِّيُّ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْمَعْقِلِيُّ ، أَنَا الرَّبِيعُ ، قَالَ : قَالَ الشَّافِعِيُّ : فَخَالَفَنَا بَعْضُ أَهْلِ نَاحِيَتِنَا فِي التَّطَيُّبِ قَبْلَ الْإِحْرَامِ وَبَعْدَ الرَّمْيِ وَالْحِلَاقِ وَقَبْلَ طَوَافِ الزِّيَارَةِ ، قَالَ : لَا يَتَطَيَّبُ بِمَا يَبْقَى رِيحُهُ عَلَيْهِ ، وَكَانَ الَّذِي احْتَجَّ بِهِ فِي ذَلِكَ " أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ ، أَمَرَ مُعَاوِيَةَ وَأَحْرَمَ مَعَهُ ، فَوَجَدَ مِنْهُ طِيبًا فَأَمَرَهُ أَنْ يَغْسِلَ الطِّيبَ ، وَأَنَّهُ قَالَ : مَنْ رَمَى الْجَمْرَةَ وَحَلَقَ فَقَدْ حَلَّ لَهُ مَا حُرِّمَ عَلَيْهِ ، إِلَّا النِّسَاءُ وَالطِّيبُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ

صحابي

مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْمَعْقِلِيُّ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.